الشاي المثلج المنزلي الصنع: لذيذ، طازج، منعش وصحي للغاية

الشاي المثلج المنزلي الصنع: لذيذ، طازج، منعش وصحي للغاية

يعتبر الشاي بأنواعه المختلفة، الأبيض، الأخضر، الأسود أو شاي الأولونج، وسواه من المشروبات العشبية، شراباً صحيًا يُنصح بتناوله على مدار السنة. بغض النظر عمّا إذا كا يقدّم ساخناً أو بارداً، وطالما أنه غير مشبّع بالسكر، فهو يوفر المعادن والفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على صحة أجسامنا.

ويُعدّ الشاي الشراب الأكثر استهلاكاً حول العالم بعد الماء، وفي بعض البلدان يتم تقديم 85٪ من الشاي بارداً!

فخلال الطقس الحارّ، لا يعدّ تناول الشاي المثلج منعشًا فحسب، بل إنه يمنح الجسم بعض الفوائد الصحية التي ترافقه طوال العام.

إليكم بعض منافع الشاي المثلج للصحة:

يحافظ على الجسم مرطّباً. فبحسب مدرسة هارفرد للصحة العامة، فإن الشائعة التي تقول بأن الكافيين والتييين تسبّبان جفاف الجسم مجرّد خرافة.

يحدّ من الالتهابات، ويسهم في محاربة السرطان. يحتوي الشاي على 10 أضعاف كمية البوليفينول الموجودة في الخضار والفاكهة. وتسهم خصائص البوليفينول المضادة للأكسدة في الحدّ من الالتهابات ومحاربة السرطان.

يخفض الكوليستيرول السيء ويحدّ من خطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية. فبحسب الدراسات السريرية، فإن تناول كوب إلى ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يومياً يخفض مستويات الكوليستيرول السيء في الدم ويحدّ من خطر التعرض لسكتة دماغية بنحو 20% ولنوبة قلبية بنحو 30%.

يعزّز صحة العظام، والأيض وشفاء الجراح. يحتوي كوب واحد من الشاي الأسود المثلج على 35% من الجرعة اليومية من المنغنيز التي تحتاجها النساء، وإلى 23% من الجرعة التي يحتاجها الرجال. ويعدّ المنغنيز ضرورياً لعمل الدماغ بشكل سليم، ولعمل الجهاز العصبي وسواه من الأنظمة في الجسم. ويعزّز المنغنيز أيضاً صحة العظام، ويسهم في تحسين الأيض ويسرّع عملية التئام الجراح.

يسهم في الحدّ من التسوس ويحمي الأسنان. يغيّر الشاي مستوى الحموضة في الفم. كما يُسهم، وبفضل خصائصه المضادة للبكتيريا، في الحفاظ على صحة الأسنان.

يشكّل بديلاً لذيذاً وخالياً من الوحدات الحرارية يستعاض من خلاله عن المشروبات المشبعة بالسكر. بفضل مذاقه الرائع، يُعدّ الشاي المثلّج بديلاً ممتازاً منخفض السعرات الحرارية يحلّ محلّ المشروبات المشبعة بالسكر. إذ يحتوي كوب من الشاي المثلج غير المحلى على سعرتين حراريتين فقط.

يخفّف التوتّر. أشارت دراسة بريطانية إلى أن تناول الشاي خلال اليوم يخفّف من مستويات التوتر.

تحضير وصفة خاصة بكم!

قوموا بتحضير وصفة شاي مثلج خاصة بكم عبر غلي الشاي وبعض الأعشاب الأخرى كما تفعلون عادة. قوموا بتبريد الشاي وأضيفوا الثلج إليه، واستمتعوا بشراب صحي، يمكنكم تناوله على مدار اليوم وطيلة أيام السنة، بكل ثقة، لمعرفتكم محتوياته.

وفي النهاية، ننصحكم بتخصيص بعض الوقت لاكتشاف فوائد مختلف أنواع الشاي والأعشاب، وابتكار شاي مثلج يتناسب ووضعكم الصحي الحالي أو ما تصبون إليه، كالحصول على بشرة مشرقة، أو التمتع بمزيد من الطاقة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.